فرانس 24 تبث برنامجا مع رئيس التجمع العالمي الأمازيغي ليلة اليوم

ستقوم قناة فرانس 24 ببث برنامج مع رئيس التجمع العالمي الأمازيغي رشيد الراخا ابتداء من الساعة الثامنة والربع بتوقيت غرينيتش، التاسعة والربع بتوقيت فرنسا.

رشيد الراخا الذي قام بجولة أوروبية الأسبوع الماضي عقد خلالها عدة لقاءات بفرنسا ضمنها لقاء معالفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان في شخص مسؤول المنظمة الإعلامي السيد “أرتير ماني”، الذي تسلم من رئيس التجمع العالمي الأمازيغي ملفا حول قضية انتزاع أراضي القبائل الامازيغية.

كما قام الدكتور خالد عيسى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي PYD بإستقبال رشيد الراخا في مقر الحزب بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء 16 نونبر، واستعرض الجانبان في مجمل الجوانب المتعلقة بالقضية الكردية والأمازيغية.

بعد فرنسا واصل رئيس التجمع العالمي الأمازيغي رشيد الراخا جولته الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث قام يوم الخميس 18 دجنبر 2014، بعقد لقاء مع مساعدة رئيسة لجنة حقوق الإنسان بالإتحاد الأوروبي وعضوة البرلمان الأوروبي إيلينا فالنسيانو.

الراخا في لقائه بمساعدة المسؤولة الأروربية بمقر لجنة حقوق الإنسان التابعة للإتحاد الأوروبي في بروكسيل، قام بتسليم ثلاثة ملفات تتعلق بقضية المعتقلين السياسيين الأمازيغ بسجن مكناس، بالإضافة لقضية نزع أراضي القبائل الأمازيغية، إلى جانب تقرير عن الأجواء التي مر فيها المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي استضافه المغرب نهاية شهر نونبر الماضي.

شاهد أيضاً

fedraha

أمازيغ يطالبون الاتحاد الأوروبي بالتدخل العاجل في قضية معتقلي المزاب

وجه رئيس التجمع  العالمي الأمازيغي، رشيد الراخا، رسالة إلى الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *