عاجل: الموت يهدد العشرات من معتقلي أمازيغ المزاب بعد أسبوعين من الإضراب عن الطعام

 
من غرداية أورد مندوب التجمع العالمي الأمازيغي في الجزائر سكوتي خضير في بيان للتنظيم معنون ب”أنقذوا أرواحا تموت ببطء في سجن لمنيعة”  أن يوم الجمعة 23 يوليوز هو اليوم العاشر من الإضراب عن الطعام الذي باشره الحقوقيين المزابيين الموقوفين ظلما في سجن لمنيعة أي قرابة أسبوعين بحلول اليوم الأحد 26 يوليوز.
 
وأورد ذات البيان أنه بعد الزيارة التي قام بها أحد الأساتذة للقاء الموقوفين، أفاد بالحالة الصحية المتردية والصعبة التي يمر بها الدكتور كمال الدين فخار ورفقائه الذين يعدون بالعشرات، وهم مع ذلك عازمون على مواصله إضرابهم الى أن يفرج عنهم.
وأمام هذا القرار الخطير الذي اتخذه المعتقلين إزاء قضيتهم العادلة يكونون بذلك قد وجهوا رسالة قويه الى الرأي العام العالمي، وإلى كل الفعاليات والمنظمات الحقوقية للضغط على السلطة الجزائرية لتخلي سبيلهم.
 
وأضاف ذات البيان أنه مع كل هذه الإعتداءات الصارخة التي ينفدها النظام الجزائري ضد شعب أمازيغ أت أمزاب ليغطي على جرائمه في أمزاب، يطالب التجمع العالمي الأمازيغي في الجزائر بلجنة تحقيق دولية، للبحث بجدية لكشف المتسببين الحقيقيين في أزمة غرداية ومتابعتهم كمجرمين ضد الإنسانية، لما اقترفوه من قتل و تخريب و تهجير لشعب أمازيغ ات مزاب حسب بنود محكمة الجنايات الدولية.
 
 
said elferouah
 

شاهد أيضاً

received_10211607201604046

تاوادا تدعم وتساند تخليد أربعينية شهيد الكرامة محسن فكري بالحسيمة

حركة تاوادا ن امازيغن المجلس الوطني الفيدرالي بيان دعم ومساندة تخليد أربعينية شهيد الكرامة محسن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *