طوارق أزاواد يطالبون الوساطة الدولية بالاعتراف بكيان خاص بهم

أصدرت منسقية الحركات الأزوادية بيانا حول الجولة الثالثة من المفاوضات الأزوادية المالية، أشارت فيه إلى مشاركة منسقية الحركات الأزوادية (الحركة الوطنية لتحرير أزوادMNLA ، والمجلس الأعلى لوحدة أزوادHCUA ، والحركة العربية الأزوادية MAA، والائتلاف الشعبي من أجل أزوادCPA ، ومنسقية حركات وقوى الدفاع الذاتي CMFPR2) في الجولة الثالثة من المفاوضات المباشرة مع حكومة مالي بالجزائر.

 وحسب بيان طوارق أزاواد ففي هذه الجولة  استلمت المنسقية المقترح الذي تم تقديمه من قبل فريق الوساطة الدولية بعد الوثائق التي قدمها الطرفان أثناء الجولة الثانية.

وقد أعربت المنسقية بعد اطلاعها على المقترح الذي تقدمت به الوساطة عن عدم فهمها لفريق الوساطة الدولية  لتجاهله؛ وعدم إعطائه أي اعتبار للتطلعات المشروعة والأساسية للشعب الأزوادي، وكذلك عدم اعترافه بأي كيان لأزواد في هذا المشروع.

وعليه طلبت المنسقية حسب ذات البيان من الوساطة أن تمنحها المهلة الكافية لتقديم ما تراه ردا مناسبا، وأخيرا أكدت المنسقية التزامها بمواصلة المفاوضات، والتي تعتبرها السبيل الوحيد المناسب لحل النزاع القائم بين أزواد ومالي، وهذا يقتضي منح هذا المسار الوقت الكافي حتى يتم التوصل إلى مقترح مقبول لدى الجميع حسب نص بيان منسقية الحركات الأزوادية دائما.

 

شاهد أيضاً

received_10211607201604046

تاوادا تدعم وتساند تخليد أربعينية شهيد الكرامة محسن فكري بالحسيمة

حركة تاوادا ن امازيغن المجلس الوطني الفيدرالي بيان دعم ومساندة تخليد أربعينية شهيد الكرامة محسن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *