مصر والإمارات تدعمان قوات الزنتان ضد ثوار أمازيغ ليبيا

أدان المجلس الأعلي لثوار ليبيا التدخل المصري في الشأن الداخلي الليبي عموما وانتهاك سيادة ليبيا باستباحة الطيران الحربي المصري للأجواء الليبية.

وأكد المجلس في بيان أصدره الليلة الماضية أن هذه الاستباحة تمثلت أخيرا في مشاركة مصر يوم الأربعاء في الإغارة علي مدينتي بنغازي ودرنه، ما تسبب في سفك دماء المدنيين في ليبيا.

وطالب المجلس في ذات البيان الذي نقلته وكالة أنباء ليبيا حكومة الإنقاذ الوطني باتخاذ ما يلزم من إجراءات عقابيه كرد علي اجتياح دولتي مصر والإمارات للأراضي الليبية جوا وانتهاك حرمة أراضيها.وجدد المجلس التأكيد على أن ثوار ليبيا لن يتوانوا عن تنفيذ قرارات الحكومة التي تكفل لليبيا هيبتها وتضمن أمنها ووحدة أراضيها.

هذا وتتواصل المعارك المحتدمة بجبل نفوسة بين ثوار المدن الأمازيغية ومدينة ككلة والكتائب المنضوية تحت لواء فجر ليبيا ضد كتيبتي القعقاع والصواعق التابعتين للمجلس العسكري الزنتان وجيش القبائل الموالين لحفتر المدعوم مصريا وإماراتيا.

وحسب آخر المعطيات الواردة من مناطق القتال فقد تمكن ثوار المدن الأمازيغية من دحر قوات الزنتان وجيش القبائل، ما دفع هؤلاء لإرسال وفود سعيا وراء التفاوض كما حدث مع مدينة القلعة التي رفضت دعوات الزنتان، الذين انتقلوا من تهديد المدن الأمازيغية إلى السعي للتفاوض معها.

 

شاهد أيضاً

adrar

“أدرار” قصيدة أمازيغية للشاعرة الليبية “Tamazegt anlibya”

Adrar ali g udrar d idjag d unẓar tiddura tura s aṭu trna ugur g ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *