أمازيغ نالوت ينسحبون من المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا

أعلن المجلس البلدي لنالوت بليبيا في بلاغ مؤرخ بيوم الأحد 03 غشت 2014 مع بالغ الأسف، عن تعليق عضويته في المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا.

 وحسب بلاغ ذات المجلس فأمازيغ نالوت اتخذوا هذا القرار نتيجة لتصرفات كل من السيد رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والسيد رئيس المجلس المحلي لجادو  أثناء اجتماع رؤساء المجالس المحلية وعمداء المنطقة الغربية بطرابلس يوم السبت 02 غشت 2014.

 وأورد بلاغ أمازيغ نالوت كذلك أن المجلس البلدي لنالوت وإذ يكرر أسفه على اتخاذ مثل هذا القرار، يعلن أنه ليس معنيا بالإلتزام بأي من القرارات أو التوصيات الصادرة من المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا ابتداء من تاريخ 03 غشت 2014 ويستمر هذا الوضع إلى حين النظر في إجراءات أخرى.

جذير بالذكر أن المجالس المحلية آو البلدية للمناطق الأمازيغية في ليبيا تشرف بشكل كامل على تسيير مدن ومناطق الأمازيغ وتتمتع بصلاحيات واسعة، كما لا زال أمازيغ ليبيا يواجهون رفض بقية الأطراف الليبية تضمين الدستور الليبي المقبل للأمازيغية كلغة رسمية، إلى جانب مطالب أخرى مرتبطة بإقرار الحقوق اللغوية والثقافية الأمازيغية بليبيا بعد الثورة من قبيل تعديل الإعلان الدستوري وزيادة عدد أعضاء الأمازيغ في البرلمان الليبي.

شاهد أيضاً

adrar

“أدرار” قصيدة أمازيغية للشاعرة الليبية “Tamazegt anlibya”

Adrar ali g udrar d idjag d unẓar tiddura tura s aṭu trna ugur g ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *