انتخاب برلمان ليبيا.. إقبال بنالوت الأمازيغية وترقب النتائج اليوم

أكد مراسل وكالة الأنباء الليبية بمدينة نالوت الأمازيغية أن كافة مراكز الاقتراع لانتخاب مجلس النواب بالمدينة شهدت إقبالا كثيفا، وأشار المراسل إلى أن هذا الإقبال تم في عشرة مراكز وتسعة عشرة محطة، فيما بلغ عدد الناخبين ألفين وأربعمائة وتسعة وتسعين ناخبا.

هذا وكان أمازيغ ليبيا قد عقدوا عدة لقاءات لدراسة قضية المشاركة في الإنتخابات من عدمها، وانتهت كل اللقاءات بمقاطعة انتخابات البرلمان الليبي ردا على تجاهل الحقوق اللغوية والثقافية الأمازيغية، وكذا مطالبهم بخصوص تعديل الإعلان الدستوري الليبي وزيادة تمثيلية المناطق الأمازيغية في البرلمان وهيأة صياغة الدستور الليبي.

يشار إلى أن مراكز الاقتراع في كامل ليبيا أغلقت أبوابها عند الساعة الثامنة من مساء أمس الأربعاء، بعد انتهاء العملية الانتخابية لانتخابات مجلس النواب بكامل مراكز الاقتراع بالدوائر الانتخابية الثلاثة عشر التي بدأت منذ الساعة الثامنة صباحا من يوم أمس.

ودعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بليبيا حسب ما نقلته وكالة أنباء ليبيا، وسائل الاعلام المحلية والأجنبية، لحضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقد مساء اليوم الخميس، للإعلان عن بدء عملية العد والفرز وعرض آخر مستجدات عمليات الاستلام والنتائج والجدولة. وأوضحت المفوضية، أن المؤتمر الصحافي، سيكون على تمام الساعة السادسة مساءً في المركز الإعلامي بمقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بطرابلس.

من جهة أخرى، قال عبد الله الثني، رئيس الحكومة الانتقالية الليبية، بعد التصويت في أحد مراكز الاقتراع بالعاصمة طرابلس يوم أمس، بخصوص مقاطعة الأمازيغ للإنتخابات البرلمانية “منذ البداية هم لم يشاركوا، وهو وضع خاص”. 

شاهد أيضاً

adrar

“أدرار” قصيدة أمازيغية للشاعرة الليبية “Tamazegt anlibya”

Adrar ali g udrar d idjag d unẓar tiddura tura s aṭu trna ugur g ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *