تحطم طائرة جزائرية تقل 119 راكبا في غاو الأزوادية التابعة لجماعة بايعت “داعش”

 أكد الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن عملية البحث مستمرة عن طائرة استأجرتها الخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم برحلة بين واغادوغو (بوركينافاسو)-الجزائر واختفت 50 دقيقة بعد إقلاعها.

وأوضح سلال للصحافة حسب ما نقلته وكالة أنباء الجزائر على هامش اختتام أشغال الدورة الربيعية لمجلس الأمة الجزائري أن الطائرة المختفية هي تابعة لشركة إسبانية استأجرتها الخطوط الجوية الجزائرية مضيفا في آن واحد أن “عملية البحث قائمة باتصال مع السلطات المعنية”.

وكان بيان لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أفاد سابقا أن “طائرة تابعة للشركة الاسبانية سويفت إير يحمل أفراد طاقمها الجنسية الاسبانية ومستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية كانت تضمن الربط بين واغادوغو والجزائر العاصمة اختفت وعلى متنها 119 مسافر من بينهم 7 أفراد من الطاقم”، وأجري آخر اتصال مع الطائرة بينما كانت فوق مدينة غاو الأزوادية شمال مالي التي تسيطر عليها جماعة التوحيد والجهاد التي أعلنت مؤخرا عن بيعتها لتنظيم داعش الإرهابي وأعلنت غاو إمارة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

هذا ونقلت وسائل إعلام أن الطائرة كانت تقل سبعة جزائريين وعشرين لبنانيا وواحد وخمسين راكبا من جنسية فرنسية، ولم تستبعد السلطات الجزائرية أية فرضية بخصوص اختفاء الطائرة كإصابتها بخلل تقني آو تعرضها لحادث إرهابي.

شاهد أيضاً

fedraha

أمازيغ يطالبون الاتحاد الأوروبي بالتدخل العاجل في قضية معتقلي المزاب

وجه رئيس التجمع  العالمي الأمازيغي، رشيد الراخا، رسالة إلى الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *