نساء بليبيا يرفعن شعار “لا عودة من المغرب بدون اتفاق” دعما للحوار

Libyan women wave their new national flaعقدت مجموعة من النساء الليبيات اجتماعا بطرابلس بمشاركة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وذلك للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بجولة الحوار التي تعقد بالمغرب.

وأكدت النساء الليبيات في الاجتماع الذي عقد تحت شعار (لا عودة بدون اتفاق) على تأييدهن الكامل لعملية الحوار التي ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة الحالية بليبيا، وثمنت النساء الليبيات الدور الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كراعية للحوار، وفي الدفع بعملية السلم الأهلي والوفاق في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ ليبيا.

وطالبت المجموعة النسائية عقب الاجتماع بالتوصل لإتفاق خلال الجولة الحوارية الحالية بالمغرب ينتج عنه تشكيل حكومة وحدة وطنية، لا تتضمن شخصيات كانت طرفاً في النزاع أو جزءاً من منظومة الصراع خلال الفترة الماضية، وكذلك تأسيس وحدة تعني بشؤون المرأة تتبع رئاسة الوزراء، وتهتم بفئة النساء في مختلف المجالات التي سيتركز عليها عمل حكومة الوحدة الوطنية.

وناشدت المجموعة بدعم مكتب المرأة والطفل بوزارة الشؤون الإجتماعية بالكوادر اللازمة حتى يكون له دور في تنفيذ البرامج الخاصة بالمرأة والطفل.

شاهد أيضاً

adrar

“أدرار” قصيدة أمازيغية للشاعرة الليبية “Tamazegt anlibya”

Adrar ali g udrar d idjag d unẓar tiddura tura s aṭu trna ugur g ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *