معارك عنيفة بين الطوارق والتبو جنوب ليبيا

touaقال رئيس مجلس الحكماء والشورى أوباري “مهدى نور” أن المدينة تشهد اشتباكات عنيفة بالمدفعية الثقيلة بين مسلحين من قبائل الطوارق والتبو، وهو ما أدى إلى إغلاق كل القطاعات الرئيسة بالمدينة، ومنها المستشفى المركزي.

وأكد ” نور” في تصريح نقلته وكالة أنباء ليبيا، أن اوباري تعيش ظروفا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن موجة نزوح شبه كامل جراء تجدد الاشتباكات، منوها إلى أن كل المساعي التى ترمي إلى إنهاء الصراع وتقرب وجهات النظر بين المتخاصمين، باءت بالفشل.

وارتباطا بالصراع الدائر في ليبيا أكد رئيس فريق الحوار المفوض من المؤتمر الوطني العام اللليبي حول آخر المستجدات الحوار السياسي بالصخيراتالمغربية أن أطراف الحوار تسلمت أوراق الحوار بعد أن تم تجميعها في إطار عام وذلك لدراستها وابدأ الملاحظات حولها.

وأضاف المخزوم في تصريح صحفي من مدينة الصخيرات يوم الأربعاء الماضي نقلته “و.أ.ل” أنه “جرى تجميع كل الأوراق التي درست في الجولات السابقة، ورقة تدابير بناء الثقة، ورقة الترتيبات الأمنية ورقة الحكومة، ورقة أولويات الحكومة وسلمت لأطراف الحوار لكي ينطلق كل طرف إلى الجهة التي فوضته في هذه المفاوضات للإتيان بالملاحظة، خاصة وأن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قدمت رؤية حول مرتكزات الحل الشامل للأزمة السياسية في ليبيا.

وأشار المخزوم إلى أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا سيكون في انتظار ملاحظات الطرفين على هذا الإطار العام وهذا التجميع الذي تم لكل فقرات المفاوضات التي عرضت في السابق.

شاهد أيضاً

%d9%83%d9%88%d8%b1%d8%af%d9%8a

صحافي كوردي يتعرض لانتقادات “داعشية” بسبب تضامنه مع الأمازيغ

أوضح الإعلامي الكوردي، رامان كنجو، أنه تعرض كثيراً إلى انتقادات من شخصيات متعددة من المغرب بسبب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *