صدور العدد الجديد 179 من جريدة “العالم الأمازيغي”

179نعلم القراء الأعزاء لجريدة “العالم الأمازيغي” أن العدد الجديد 179 للجريدة يوجد بالأكشاك ويتناول ملف هذا العدد مسار التجمع العالمي الأمازيغي وذلك بغية تسليط الضوء على نقط ظل ندرت الكتابة عنها، بالإضافة لأهم محاولات التقسيم وتحوير المسار التي شهدها على مدى سنوات، إلى جانب دوافع تغيير اسم المؤتمر العالمي الأمازيغي (تيزي وزو) إلى التجمع العالمي الأمازيغي، مستهدفين تنوير القارئ حول شرعية طرف دون الآخر تاركين الحكم له.

تجدون ايضا ملفا خاصا عن المبادرة الوطنية لتفعيل الشعبي لرسمية الأمازيغية، وذلك من خلال مجموعة من الندوات واللقاءات التي نظمها التجمع العالمي الأمازيغي.

كما يتضمن هذا العدد أيضا صفحة عن تمازغا وقضايا نسائية بالإضافة إلى مجموعة من المقالات والأخبار الثقافية والسياسية والاجتماعية.

كما يتضمن العدد 179 في نسخته الفرنسية الرسالة التي واجهها التجمع العالمي الأمازيغي الى الملك محمد السادس حول الاسراع بالتفعيل الرسمي للأمازيغية، وفي الصفحة الأمازيغية تجدون مجموعة من المقالات بالأمازيغية.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

5 زنقة دكار الشقة 7 الرباط
الهاتف والفاكس: 0537727283
البريد الإلكتروني: amadalamazigh@yahoo.fr

179

شاهد أيضاً

187

صدور العدد الجديد “187” من جريدة العالم الأمازيغي

2 تعليقان

  1. نشكر طاقم جريدة العالم الامازيغي على رأسها السيدة امينة ابن الشيخ على المجهودات المبذولة من أجل حماية و ترقية الأمازيغية و كذا توصيل صوت قضايا الأمازيغ المضطهدين على مستوى شمال أفريقيا إلى العالم.
    حقيقة النضال من اجل القضية الأمازيغية يتطلب تضافر الجهود بين السياسيين و المثقفين و المختصين في اللسانيات والأكاديميين و أصحاب المال كي ننقل هذا الإرث الحضاري إلى أولادنا و يستفيد منه العالم بأسره . تنمرت

  2. je vous remercie pour tout ce que vous faites pour Tamazight .partout en afrique du nord “”Tamazgha’ .,imazighen sont avec vous . Le journal amadlan amazigh est notre journal .je demande a tous les freres amazighs d’acheter leur numéro . c’est la moindre des choses .tanemmert

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *