تيفراس أو “ملامح” إصدار جديد للشاعرة الأمازيغية خديجة أروهال

12375038_10205211649632833_8690478535675223801_o

صدر ديوان جديد للشاعرة الأمازيغية المتألقة خديجة أروهال، يحمل عنوان “ملامح” أو “تيفراس”، ويضم مجموعة من القصائد الشعرية، ليضاف للدواوين التي سبق لنفس المبدعة أن أصدرتها.

وتحدثت أروهال عن عملها الجديد في صفحتها على الفيسبوك قائلة: “بعد سنة من ديواني الأخير يشرفني أن أبصم مرة أخرى على صفحات تاريخ الأدب الأمازيغي بعملي الإبداعي الخامس.. مولود جديد تمخض بأحشائي ورأى النور قريبا، أتمنى أن تروقكم قصائد أمازيغية بطعم الحياة والحب والثورة والإحساس الذي يصفع الطابوهات باللغة الإبداعية، تفراس أو ملامح بالعربية، هذا الديوان يحمل بين طياته ثلاثون قصيدة أمازيغية مع ترجمتها للغة العربية من الشاعر الكبير “مازيغ تزنيت”، ولوحة الغلاف للفنان الكوردي عبد المطلب كوردي”.

وأشارت أروهال إلى أن ديوانها الجديد سيكون مرفق ب CD  مسجل بصوتها وإلقائها، لمن لن يتمكن من قراءة حروف تفيناغ، ولمن يعشق البوح الأمازيغي ولا يتقن القراءة بالأمازيغية، والتسجيل والموسيقى تحت إشراف الفنان  أحمد إمام والمسكياج تحت إشراف رضوان، وسيرى الكتاب النور بدعم من جمعية أبراز.

وتهدي أروهال ديوانها الجديد إلى كل عشاق الحرف والكلمة وإلى كل من يستهويهم بوح أنثى تعشق التحدي ويسكنها الأمل بالحياة والحرية.

س.تومرت

شاهد أيضاً

sans-titre

قضية الغازات السامة بالريف تطرح في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية

  عرفت دورة هذه السنة للمؤتمر 21 لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، الذي تحتضنه مدينة لاهاي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *