الصخيرات: اتفاق بين وفد مجلس النواب والنواب المقاطعين حول معالجة المرحلة الانتقالية الجديدة في ليبيا

skjiratأعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 18 شتنبر2015 بالصخيرات، عن التوصل إلى اتفاق بين وفد مجلس النواب والنواب المقاطعين حول معالجة المرحلة الانتقالية الجديدة في ليبيا،وقال ليون “اليوم، دعوني أقول لكم أني جئت حاملاً أخباراً طيبة، أخباراً طيبة للغاية. وقد تكون هذه الأخبار أكثر أخبار الحوار مبعثاً للسرور لغاية الآن. لقد جئت إلى هنا اليوم لأعلن عن التوصل إلى اتفاق بين وفد مجلس النواب ووفد النواب المقاطعين بالبدء فوراً بمعالجة المرحلة الانتقالية الجديدة في البلاد من قبل مجلس النواب.

وأشار “ليون” إلى أن هناك ثلاث مواد من الاتفاق (السياسي الليبي)، 16 و17 و18 اقترحت هذا الحوار وأكدت على ضرورة أن تمثل هذه المؤسسة جميع الليبيين، بدعم من البعثة كميسر.

وأضاف “ليون” أن هذا يعد اتفاقاً ضمن الاتفاق. وبالتالي، وأن الحوار لا زال يتطلب اتفاقات داخلية وبعض المواد في النص، لأن هناك ثلاث مواد تطلب من هاتيْن المجموعتيْن التوصل إلى اتفاق يضمن التعددية ومبادئ الشمول والتوازن والتوافق في مجلس النواب كذلك.

فإذاً، الليبيون كما يؤكد “ليون” توصلوا إلى اتفاق ضمن اتفاق، ولكنهم لا يزالون بحاجة للتوصل إلى اتفاق نهائي حول القضايا الأخرى.

هذا ومن المنتظر أن يكون وفد المؤتمر الوطني العام الليبي قد عاد يوم أمس إلى الصخيرات، لاستئناف المفاوضات التي وصلت المرحلة الأخيرة من المهلة الممنوحة لجميع الأطراف للتوصل لإتفاق نهائي بحلول العشرين من شهر شتنبر الجاري.

ساعيد الفرواح

شاهد أيضاً

adrar

“أدرار” قصيدة أمازيغية للشاعرة الليبية “Tamazegt anlibya”

Adrar ali g udrar d idjag d unẓar tiddura tura s aṭu trna ugur g ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *