أمازيغ ليبيا ينهون التصويت على مجلسهم الأعلى في انتخابات شعبية

1أنهى الناخبون بمختلف المدن والقرى الأمازيغية الليبية يوم أمس الأحد الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات شعبية للمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا.

ونقل مراسل وكالة الأنباء الليبية افتتاح كافة المراكز والمحطات الانتخابية بمختلف اللجان الفرعية منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس والبالغ عددها (11) لجنة فرعية وذلك لاستقبال الناخبين من كلا الجنسين.

واختتمت عملية التصويت في الساعة الثامنة مساء من نفس اليوم، لتبدأ بعد ذلك عملية فرز الأصوات قبل إعلان الفائزين بعضوية المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا.

2وقد أوضح المتحدث الرسمي باسم المفوضية العامة لإنتخابات المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا “زياد زولي” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية يوم أمس أن نسبة الإقبال جيدة جدا بالنسبة لكافة اللجان الفرعية بمنطقة جبل نفوسه وزواره، فيما شهد المركز الانتخابي لطرابلس إقبالا ضعيفا وذلك بسبب تزامن موعد افتتاح المركز مع تواجد الناخبين في وظائفهم، موضحا أن نسبة الإقبال قد ترتفع بعد ظهر يوم أمس الأحد.

يشار إلى أن المجالس البلدية في جبل نفوسة وزوارة كانت قد أعلنت يوم إنتخابات المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، يوم عطلة رسمية لإتاحة الفرصة أمام الناخبين للمشاركة في الانتخابات.

3هذا وكان المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا قد لعب دورا كبيرا في قيادة الحراك الأمازيغي بليبيا بعد الثورة، وخاصة بعد التنكر للحقوق الأمازيغية من طرف بقية الأطراف الليبية، وهو ما دفع الأمازيغ إلى مقاطعة انتخابات البرلمان الليبي وانتخابات هيأة صياغة الدستور، بالإضافة إلى تنظيمهم لسلسلة من الإحتجاجات والإعتصامات وصلت إلى درجة العصيان وإغلاق أنابيب ومحطات النفط والغاز.

s.f

شاهد أيضاً

adrar

“أدرار” قصيدة أمازيغية للشاعرة الليبية “Tamazegt anlibya”

Adrar ali g udrar d idjag d unẓar tiddura tura s aṭu trna ugur g ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *