صحافي كوردي يتعرض لانتقادات “داعشية” بسبب تضامنه مع الأمازيغ

%d9%83%d9%88%d8%b1%d8%af%d9%8aأوضح الإعلامي الكوردي، رامان كنجو، أنه تعرض كثيراً إلى انتقادات من شخصيات متعددة من المغرب بسبب تضامنه مع أشقائه الأمازيغ بشكل عام ومع  شهيد الغدر محسن فكري.

وأضاف الإعلامي الكوردي في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك بأن معظم الانتقادات التي تعرض لها جاءت “بنبرة داعشية بامتياز”، مشيرا إلى أنه ماضٍ في طريقه، وهذه التهديدات لن  تزيده، حسب قوله، إلا إصراراً وعناداً في وقوفه إلى جانب الشعب الأمازيغي البطل.

وزاد الناشط الكوردي في تدوينته قائلا: “من المعلوم أن جل التقارير تتثبت أن بعض المغاربة التحقوا بداعش، وهذا ما أكدناه في كوباني وغيرها من مناطق الكوردية الأخرى عندما قاموا أبطال الكورد بأسر العديد من عناصر داعش وكانوا معظمهم من المغرب“.

وأكد أن وقوفه إلى جانب أشقائه الأمازيغ، له سبب واضح تماماً، أي أنه يربطنا تاريخ أخوي مشترك قبل آلاف السنين، ونحن الكورد والأمازيغ لنا تاريخ حروب مشتركة ضد الغزاة واختلطت دمائنا ببعضنا البعض ” بالمختصر ” نحن أبناء العم” .على حد تعبيره.

وأضاف رامان كنجو في نفس التدوينة: “من واجبي وواجب أي كوردي أن يقفوا مع أبناء عمومهم، ولا تهمنا انتقاداتكم، والتاريخ واضح وضوح الشمس، فالمملكة المغربية، كانت أمازيغية قبل الغزو العربي، كما حال كورديستان حالياً، وقبل آلاف السنين، فأجدادنا الكورد هاجروا إلى المغرب للعيش مع أبناء عمومهم الأمازيغ، وأنا حفيدهم وسأقف وبكل فخر واعتزاز إلى جانب مطالب أشقائي الأمازيغ ولن توقفني تلك الانتقادات والعشرات من الرسائل المضادة لمبدئي تجاه أشقائي الأمازيغ“.

ودعا الإعلامي الكوردي الأمازيغ إلى التكاتف جنباً إلى جنب الشعب الكوردي وعدم الركوع “أمام سلطة الطحن، لأن الشعب الامازيغي لا يركع إلإ إلى الله فقط”، مضيفا أن هذه الحادثة ليست بالأولى (يقصد حادثة طحن محسن فكري في شاحنة لنقل النفايات) مبرزا في سياق منشوره على حسابه الفيسبوكي أن “هناك العديد من الحوادث التي ذهب ضحيتها أشقاؤنا الأمازيغ، كما نحن الكورد حيث نعاني من إجرام المستعمرين في أراضينا والأمازيغ أيضا يعانون من ذلك“. حسب تعبيره دائما.

وشدّد الناشط الكوردي أن “المظاهرات في الحسيمة وغيرها من المناطق الأخرى حق شرعي لأشقائنا الأمازيغ” كما دعا “أمازيغ الجزائر وليبيا وأفريقيا وأوروبا أن يقفوا وقفة بطولية والتضامن مع إخوانهم لتحقيق مطالب الإعتصامات والمظاهرات السلمية في عديد من مناطق المغرب“يورد المتحدث .

أمدال بريس: منتصر إثري

شاهد أيضاً

معرض جماعي بمناسبة اليوم الدولي للموسيقى

  تحتضن المكتبة الوطنية بالرباط منذ السابع من يونيو الجاري، معرضا جماعيا للفنانة التشكيلية رشيدة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي ...