سعاد ماسي لعمرو أديب: “أنا أمازيغية حرة.. وأفتخر”!

في حلقة جديدة من برنامج “كل يوم” للإعلامي المصري عمرو أديب على شاشة (أون إي) المصرية، ظهرت الفنانة الجزائرية، العالمية المشهورة، سعاد ماسي، في كامل أناقتها، شكلا ومضمونا، وكشفت الكثير من الأسرار، كما أدت العديد من أغانيها الشهيرة، وذلك على مسافة يوم واحد من وقوفها على المسرح في القاهرة لتقديم حفلة لا تعد الأولى لها بمصر هذه السنة بعدما حققت الحفلات السابقة نجاحا كبيرا، وغير مسبوق!!

سعاد ماسي قالت للمصريين عبر برنامج “كل يوم” إنها “أمازيغية حرة وهي فخورة جدا بأصلها”، كما قدمت مجموعة من الأغاني التي أدتها لشعراء كبار على غرار المتنبي وأحمد مطر.. ففرق الزمن لا يُنقص من جمال الكلمات ولا تأثيرها كما أن صوت سعاد ماسي أضاف لتلك القصائد رونقا خاصا!!

ومما قالته سعاد ماسي، أنها تحب جدا صوت أم كلثوم وأيضا فيروز، أما عن الفنانين الجزائريين، فردت بأن الشاب خالد “صديق عزيز”، وقد “نقل الأغنية الجزائرية الى العالمية” وبخصوص أغانيها وصعوبة الكلمات مع تجاوب الجمهور، ردت صاحبة أغنية “يا الراوي”: “يسعدني كثيرا عندما أرى جمهورا يختلف عن ثقافتي يتجاوب مع الموسيقى التي أقدمها، ما يجعلني حريصة على تقديم لغة عالمية يفهمها الجميع”!!

وفوجئ عمرو أديب بأن سعاد ماسي لا تمتلك “إنستغرام” على الإنترنت ولا حتى تويتر بل تكتفي بحساب على الفايسبوك تتقاسم فيه مع الجمهور أشياءها الحميمة، ليصفها بالمغنية التي لا تكتفي بالغناء فحسب وإنما تحرضك على التفكير.. ففي صوتها علاج نفسي ساحر”.

جريدة الشروق اليومي

شاهد أيضاً

“الوزيعة”.. عادة أمازيغية جزائرية تعود في رمضان

سجلت عادة “الوزيعة”، التي تجسد التكافل الاجتماعي، عودة قوية مع حلول شهر رمضان بمحافظات يقطنها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي ...