بالصور: أزياء أمازيغية في معرض عالمي بأكادير

في إطار احتفاءها باليوم العالمي للمرأة، نظمت جمعية “فاشن أمازيغ” بأكادير، النسخة الثانية من الملتقى العالمي للمصممين العالميين الأمازيغ تحت شعار “أزياؤنا جزء من هويتنا”، وذلك مساء السبت 11 مارس 2017، بمشاركة أزيد من 10 مصممين من مختلف جهات المغرب.

وعرف الملتقى عرض جديد التصميم الأمازيغي الممزوج بالعصرنة والموضة الحديثة، إضافة إلى عرض أكثر من 34 لباسا أمازيغيا لهذه الدورة. كما عرض المنظمون، أول فستان لعروس أمازيغية، مع إضفاء لمسات جديدة عليه، ليواكب التطور الذي يشهده مجال الموضة على المستوى المغربي والعالمي.

وأودت جريدة المغرب اليوم الإلكترونية، أنه تم تكريم الفنانة الهوارية فاطمة الشلحة باعتبارها النموذج الناجح للمرأة على صعيد جهة سوس ماسة، قبل أن تتألق وطنيًا في العديد من الملتقيات كسفيرة للأغنية الهوارية.

وعرفت الأمسية الختامية للدورة الثانية لملتقى المصممين الأمازيغ، فاشن أمازيغ، عقد اتفاقية شراكة مع جمعية “إمدوكال نسوس”، المتواجدة في العاصمة البلجيكية بروكسل، وتمت الاتفاقية بحضور رئيس جمعية “إمدوكال نسوس”، عزيز صابر ابن مدينة أكادير، الذي قدم من بروكسل خصيصًا لحضور هذه الحفلة التي ترسخ الثقافة الأمازيغية والتعريف بها عالميًا.

وستساهم هذه الاتفاقية في تسويق المنتج الأمازيغي عالميًا، ورد الاعتبار له كمكون من مكونات الهوية المغربية، ومن المنتظر أن يتم تنظيم الدورة الثالثة لهذا الملتقى في مدينة بروكسل، وهذا دائما في إطار هذه الشراكة.

كمال الوسطاني

الصور لموقع أناف

شاهد أيضاً

معرض الجامعات الإسبانية بالمغرب من 3 إلى 7 أبريل المقبل بالدار البيضاء وطنجة

  سينظم في الفترة من ثالث إلى سابع أبريل المقبل بالدار البيضاء وطنجة، معرض لأهم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *