الكورد يرفضون قرار “برلمان العراق” إنزال علمهم بكركوك

أجمع أعضاء مجلس محافظة كركوك بالإجماع على رفض قرار مجلس النواب العراقي القاضي بإنزال علم إقليم كوردستان من المؤسسات الرسمية بالمحافظة الغنية بالنفط، وأوضحت مصادر إعلامية كوردية أن مجلس كركوك صوّت خلال جلسته الاعتيادية التي انعقدت أمس أول الاثنين، على رفض بإجماع الحاضرين قرار البرلمان العراق.

رد الكورد بكركوك، جاء عقب قرار مجلس النواب العراقي الذي طلب برفع العلم العراقي فقط على المباني الرسمية بالمحافظة المتنازع عليها، وإنزال علم إقليم كردستان.

وأعلن رئيس مجلس محافظة كركوك بالوكالة، ريبوار طالباني، أن المجلس لن يقوم بتنفيذ القرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي بشأن منع رفع العلم الكوردستاني على مباني المحافظة.

واستبعد طالباني في مؤتمر صحفي حسب ما نقلته مصادر كوردية، أن يتم إنزال العلم الكوردي من المباني الرسمية بكركوك، مشددا على أن قرار مجلس محافظة كركوك برفع العلم الكوردستاني قرار دستوري.

وأوضح المسؤول الكوردي انه ليس الكورد وحدهم من صوت لرفع العلم الكوردستاني في مجلس المحافظة، بل إن عددا من ممثلي المكونات الأخرى صوتوا له.

وتعد محافظة كركوك من المناطق المتنازع عليها بين المركز والإقليم، وهناك لجنة مشتركة للنظر في مصيرها لاحقاً، وهي خارج الحدود الإدارية لإقليم كردستان، إلا أن قوات البشمركة الكردية سيطرت على معظم أراضيها منذ اندحار القوات الاتحادية العراقية إثر هجوم تنظيم “داعش” على المحافظة عام 2014.

أمدال بريس: منتصر إثري

شاهد أيضاً

القيادي في حزب اليسار الديمقراطي الكردي عمران السيد في حوار مع «العالم الأمازيغي»

شدد القيادي البارز في حزب اليسار الديمقراطي الكوردي، عمران السيد على ضرورة تطوير علاقات الشعبين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي ...